DSpace
 

Dspace de universite Djillali Liabes de SBA >
Thèse de Doctorat en Sciences >
Sciences de gestion >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/989

Titre: الإعلانات ودورها في خلق أداء تسويقي فعال
Auteur(s): BENSAAD, FATNA
Encadreur: ELHOUARI, Djamel
Mots-clés: الآداء التسويقي
رقم الأعمال
Date de publication: 19-oct-2015
Résumé: تناولت الدراسة موضوع الإعلانات ودورها في خلق أداء تسويقي فعاّل بمؤسسات الاتصال الجزائرية، وهدفت إلى التأكيد على أهمية الإعلانات وضرورة تطبيقها بطرقة علمية وسليمة، وهدفت أيضا إلى التعرف على مدى مساهمة الإعلانات في الرفع من مستوى المؤشرات المالية والغير مالية للأداء التسويقي. ولتحقيق أهداف الدراسة و اختبار فرضياتها قامت الباحثة بإجراء دراسة و وثائقية كمية تناولت من خلالها تحليل تغيرات الحصة السوقية ورقم الأعمال لمؤسسات الدراسة خلال الفترة 2010-2014، كما قامت الباحثة بتصميم وتوزيع استبيان عينة قدرها 384 عميل من عملاء مؤسسات الاتصال الجزائرية. وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإعلانات ورضا العملاء وبين الإعلانات والولاء، بالإضافة إلى وجود علاقة بين الإعلانات وتحسين مستويات الحصة السوقية ورقم الأعمال، كما توصلت إلى أنّ الإعلانات في مؤسسات الاتصال الجزائرية تتم بطريقة علمية وذلك من حيث وضوح أهدافها وجودة تصميمها.
Description: Doctorat en sciences
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/989
Collection(s) :Sciences de gestion

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
D_Seco_BENSAAD_Fatna.pdf5,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Ce site utilise la plate-forme Dspace version 3.2-Copyright ©2014.