Dspace de universite Djillali Liabes de SBA >
Thèse de Doctorat en Sciences >
Sciences Humaines et Sociales >
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://hdl.handle.net/123456789/2202
|
Titre: | تعليمية اللغة بين الأصالة و الحداثة |
Auteur(s): | MENNAD, Fatima Encadreur: BELBACHIR, Lahcen |
Mots-clés: | التعليم المناهج البرنامج الاتصال الإصلاحات النهج الكفاءة الأهداف المحتوى النظام |
Date de publication: | 8-fév-2018 |
Résumé: | يعالج البحث الموسوم بـ" تعليمية اللغة بين الأصالة و الحداثة" مسار الفعل التعليمي في الجزائر من العهد العثماني إلى عهد التكنولوجيا الحديثة التي اكتسحت المنظومة التربوية و ساهمت في تسهيل عملية التواصل.
انتهجت المنظومة التعليمية عدة تعديلات قصد ربطها بالفلسفة التربوية للمجتمع الجزائري، فتبنت في ظل الإصلاحات الأخيرة توجها جديدا، المقاربة بالكفاءات – الذي يهدف إلى بعث حركة تربوية جديدة تجعل المجتمع يواكب جميع التغيرات بفضل التقنيات الحديثة ، فهل اصلاح المنظومة التعليمية بالجزائر نابع من منطلقات بيداغوجية و علمية بحته؟ و فيم أفادت المقاربة بالكفاءات منظمتنا؟ و هل الإصلاحات تواكب عصرنا شكلا و مضمونا؟ أم .....؟ |
Description: | Doctorat en sciences |
URI/URL: | http://hdl.handle.net/123456789/2202 |
Collection(s) : | Sciences Humaines et Sociales
|
Fichier(s) constituant ce document :
|
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.
|