DSpace
 

Dspace de universite Djillali Liabes de SBA >
Thèse de Doctorat en Sciences >
Sciences Humaines et Sociales >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/2202

Titre: تعليمية اللغة بين الأصالة و الحداثة
Auteur(s): MENNAD, Fatima
Encadreur: BELBACHIR, Lahcen
Mots-clés: التعليم
المناهج
البرنامج
الاتصال
الإصلاحات
النهج
الكفاءة
الأهداف
المحتوى
النظام
Date de publication: 8-fév-2018
Résumé: يعالج البحث الموسوم بـ" تعليمية اللغة بين الأصالة و الحداثة" مسار الفعل التعليمي في الجزائر من العهد العثماني إلى عهد التكنولوجيا الحديثة التي اكتسحت المنظومة التربوية و ساهمت في تسهيل عملية التواصل. انتهجت المنظومة التعليمية عدة تعديلات قصد ربطها بالفلسفة التربوية للمجتمع الجزائري، فتبنت في ظل الإصلاحات الأخيرة توجها جديدا، المقاربة بالكفاءات – الذي يهدف إلى بعث حركة تربوية جديدة تجعل المجتمع يواكب جميع التغيرات بفضل التقنيات الحديثة ، فهل اصلاح المنظومة التعليمية بالجزائر نابع من منطلقات بيداغوجية و علمية بحته؟ و فيم أفادت المقاربة بالكفاءات منظمتنا؟ و هل الإصلاحات تواكب عصرنا شكلا و مضمونا؟ أم .....؟
Description: Doctorat en sciences
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/2202
Collection(s) :Sciences Humaines et Sociales

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
D_SHS_MENNAD_Fatima.pdf2,12 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Ce site utilise la plate-forme Dspace version 3.2-Copyright ©2014.