DSpace
 

Dspace de universite Djillali Liabes de SBA >
Mémoire de Magister >
Sociologie Culturelle >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/1858

Titre: روضة الأطفال وعلاقتھا بالتغیرات الوظیفیة في الأسرة الجزائریة
Auteur(s): GOURARI, Asmaa
Encadreur: CHIKH, Fatiha
Mots-clés: الروضة
التغیرات الوظیفیة
الأسرة
Date de publication: 6-déc-2016
Résumé: الملخص (بالعربية) : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف على التغيرات الوظيفية التربوية والاجتماعية للأسرة ودور الروضة في تنمية هذه الجوانب بدلا من الأسرة. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي الذي ينصب على الظاهرة كما هي قائمة في الحاضر قصد تشخيصها وكشف جوانبها وتحديد العلاقات القائمة بين عناصرها . وأجريت على عينة متكونة من 94 أسرة لها أطفال مندمجين في الرياض . تم تصميم استمارة تتكون من 31 سؤال لقياس 3 محاور : - محور صورة الروضة في الجزائر . - محور تغير الوظيفة التربوية للأسرة . - محور تغير الوظيفة الاجتماعية للأسرة . وخلصت إلى الدراسة إلى النتائج التالية : - للروضة صورة إيجابية في ذهن الأسرة الجزائرية. - ظهور روضة الأطفال أفقد الأسرة وظيفتها التربوية. - الأسرة هي المسؤول الأول على تنمية الجانب الاجتماعي للطفل . وتمت مناقشة النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة . ---------------------------------------------- Résumé (Français et/ou Anglais) : Cette étude visait à identifier les changements des fonctions de la famille et leur relation avec la maternelle, l’intitulé de notre recherche est : la maternelle et sa relation avec les changements fonctionnels de la famille algérienne. Notre recherche est basée sur deux fonctions de la famille : la fonction éducative et la fonction sociale. Les résultats de la recherche montre que la famille à une perspective positive sur la réalité de l’école maternelle, car elle peut jouer le rôle éducatif et aussi sociale vis-à-vis de l’enfant.
Description: Magister
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/1858
Collection(s) :Sociologie Culturelle

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
MAG_Socio_GOURARI_Asmaa.pdf17,39 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Ce site utilise la plate-forme Dspace version 3.2-Copyright ©2014.