Dspace de universite Djillali Liabes de SBA >
Thèse de Doctorat en Sciences >
Langue et Lettres Arabes >
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://hdl.handle.net/123456789/1239
|
Titre: | المنظومة التعليمية في الجزائر –قراءة في المنهاج والتقويم- |
Auteur(s): | DJEBALI, Fatiha Encadreur: BELBACHIR, Lahcen |
Mots-clés: | التربية التعليم التكيف البرنامج المنهاج الطرائق |
Date de publication: | 17-mar-2016 |
Résumé: | يعالج البحث الموسوم ب" المنظومة التّعليميّة في الجزائر– قراءة في المنهاج والتّقويم " الإصلاح التّربوي التّعليمي بالجزائر، حيث اقتصر على تغيير المناهج الدّراسية وطرق التّدريس مع إعادة هيكلة بنية المنظومة التّعليميّة.
اعتمدت المنظومة التّعليميّة عدّة مقاربات في تصميم مناهجها، فتبنّت في ظلّ الإصلاحات الأخيرة توجُّهاً جديداً- المقاربة بالكفاءات- والذي من أهدافه بعث حركة تربوية جديدة تجعل المجتمع يواكب جميع التّغييرات بفضل التّقنيات الحديثة. فهل إصلاح المنظومة التّعليميّة بالجزائر نابع من منطلقات بيداغوجية وعلمية بحتة؟ فيم تجلّى الإصلاح؟
- وإلى أيِّ حدٍّ يتم تقويم المقاربة المعتمدة في تصميم المناهج التّعليميّة؟
. |
Description: | Doctorat en sciences |
URI/URL: | http://hdl.handle.net/123456789/1239 |
Collection(s) : | Langue et Lettres Arabes
|
Fichier(s) constituant ce document :
|
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.
|